على رأسها معدن الذهب وخامات أخرى


الخرطوم- وزارة المعادن 23مايو2017


أبدى مستثمرون من تركيا رغبتهم الجادة في الإستثمار في قطاع التعدين بالبلاد الذي وصفوه بالمشجع والجاذب ، خاصة  الاستثمار في معدن الذهب.

ونقل المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية "الذراع الفني لوزارة المعادن " د. محمد أبوفاطمة رغبة المستثمرين الاتراك الحصول على عدد من المربعات التعدينية بالسودان للاستثمار فيها سواء كان ذلك في المعادن الاستراتيجية او المعادن النادرة او الزراعية بالاضافة الى المعادن الثقيلة خاصة " الذهب، وعرض ابوفاطمة خلال اجتماعه اليوم (الثلاثاء) مع المستثمرين الاتراك  ممثلين في هيئة المساحة الجيولوجية التركية وعدد من الشركات التركية التى ترغب في الاستثمار بهذا القطاع عرض لهم امكانيات السودان المعدنية المختلفة وفرص الاستثمار خاصة المعادن الاستراتيجية " الحديد والمنجنيز والكروم والالمونيوم" لاستغلالها الاستغلال الامثل واضافة قيمة لها بتصنيعها .

في سياق اخر توقع مدير هيئة الابحاث الجيولوجية ان يحقق السودان قفزة كبيرة في انتاج الذهب والتربع على المركز الثاني في افريقيا بعد جنوب افريقيا عقب دخول الشركات التى حددت احتياطيات كبيرة من الذهب  الى دائرة الإنتاج في غضون الاعوام القليلة المقبلة بالوصول الى انتاج اكثر من (100) طن سنويا ً ليكون ذلك حافزا للمستثمرين الكبار للولوج الى هذا القطاع .

تابعونا على