دعا وزير الدولة بوزارة المعادن اوشيك محمد احمد طاهر الشركات العاملة في التعدين الي ضرورة الالتزام الصارم بالجوانب البيئية والصحية وضوابط السلامة باعتبار ان المواطن اغلي من الذهب الذي تنتجه الشركات.

وقال لدي مخاطبته العاملين بشركة التواصل للتعدين العاملة في مجال معالجة مخلفات التعدين التقليدي بولاية جنوب كردفان في مستهل زيارته للولاية ، هدفنا تنمية مستدامة ومتكاملة اساسها الانسان لافتا إلى أن المواطن يريد أن يشعر بان الشركات تعمل لمصلحته.

واشار وزير الدولة بالمعادن الى ان الزيارة جاءت للوقوف على النشاط التعديني بالولاية وتوطيد العلاقات بين المستويات المختلفة وتسهيل مهمة الشركات للمساعدة في نهضة الولاية التي عانت من الحرب،واصفا التعدين بانه اسرع طريق لنهضة الولاية، داعيا الشركات الي اعطاء الاولوية في التشغيل لابناء الولاية.

 ووصف اوشيك الزيارة بالناجحة لجهة حلها لكثير من المشاكل حيث تم الاتفاق على تجميع شركات مخلفات التعدين ليسهل تأمينها كما تم التأمين خلال اللقاءات التي تمت علي ضرورة إحكام التنسيق بين كافة المستويات وتنوير المواطنين على سلامة استخدام المواد بواسطة الشركات وبيان انصبة الولاية في العوائد الجليلة وغيرها.

تابعونا على